منتديات كلية التربية بالعريش
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات كلية التربية بالعريش

المشرف العام : حمادة لاشين
 
الرئيسيةPortailأحدث الصورالتسجيلدخول
كل عام وأنتم بخير بمناسبة عيد الأضحي المبارك أعادة الله علينا وعليكم وعلي الأمة العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات

 

 تكليف رقم 2 للفرقة الرابعة ت ا

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
dr.owin

dr.owin


عدد المساهمات : 58
تاريخ التسجيل : 19/10/2008
العمر : 61

تكليف رقم 2 للفرقة الرابعة ت ا Empty
مُساهمةموضوع: تكليف رقم2 للفرقة الرابعة ت.أ.   تكليف رقم 2 للفرقة الرابعة ت ا Icon_minitimeالجمعة نوفمبر 07, 2008 3:40 pm

ابني العزيز صبري السيد أنور بالفرقة الرابعة ت.أ. كلية التربية
أشكرك على إرسالك التكليف الثاني.
وأرجو أن ترسل التكليفات بعد ذلك في القسم الخاص بمحاضرات د.أحمد عوين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
همسات

همسات


عدد المساهمات : 17
تاريخ التسجيل : 30/10/2008

تكليف رقم 2 للفرقة الرابعة ت ا Empty
مُساهمةموضوع: تكليف رقم 2 للفرقة الرابعة ت ا   تكليف رقم 2 للفرقة الرابعة ت ا Icon_minitimeالخميس أكتوبر 30, 2008 11:19 am

(خصائص مدرسة الكلاسيكية )


 وحدة الوزن والقافية .
وحدة البيت والموضوع .
جزالة اللفظ وقوته
الصحة اللغوية .
غلبة الخيال الجزئي التفسيري .
غلبة الصور التقليدية التراثية .
بروز الاتجاه القومي
س: (سار علي نهج البارودي تلاميذه الذين أخذوا يطورون الاتجاه، الذي أرسي دعائمه) ومن سمات التجديد عندهم ما يلى:
سار الشعر بعد البارودى فى طريق التطور فى موضوعاته و اتصل بالحياة و تناول كثيراً من جوانب تنمية التطور فى الموضوعات ، الأساليب ..
و من ذلك : فى الموضوعات :
1- تنمية الإحساس بتراث الأجداد . 2- الإيمان بفكرة الجامعة الإسلامية .
3-حث الشعب على الثورة . 4- موقف الشعراء من القصر الحاكم
5- موقفهم من الإصلاح السياسى و الاجتماعي . 6- معالجة قانون المطبوعات .
7- الحديث عن الوحدة و الجامعة الإسلامية . 8- دعوة قاسم أمين لتحرير المرأة .
و من ناحية الشكل خطوا خطوة بعد البارودى فاقت ما صنعه هو و من ذلك :
- اهتموا بالناحية البيانية و تجنبوا المحاكاة .
- العناية بالتجارب الذاتية
- اهتموا بجلال الصياغة و روعة البيان و حلاوة الموسيقا .
- ابتكار المعاني .
- الأخذ بالتراث .
- الأخذ من التراث
- سهولة العبارة لارتباطهم بالصحافة
وقد ساعدهم علي التطوير:-
1) انفتاحهم علي الثقافة الغربية . 2 ) إحساسهم بالتراث. 3) حرية الصحافة. 4) إنشاء الجامعة المصرية.

للشاعر أحمد شوقى ( عوامل أثرت فيه )فما هى ؟ وما الجديد الذى أتى به ؟
1- تثقف ثقافة أوربية . 2- درس الحقوق .
3- اطلع على الأدب الفرنسي . 4- شاهد المسارح الأوربية .
5- جالس شعراء الغرب . 6- قرأ مظاهر التجديد فى الشعر الفرنسى .
 موضوعاته الجديدة :-
- عدل عن المديح إلى التاريخ . - اتجه نحو المنجزات العصرية .
- ارتاد المسرح العربي مثل مسرحيته الأولى على بك الكبير .




عمل الطالب| صبرى السيد انور
الفرقة | الرابعة
شعبة القسم | لغة عربية
| تعليم اساسى
[left]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تكليف رقم 2 للفرقة الرابعة ت ا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلية التربية بالعريش :: منتديات كلية التربية بالعريش :: منتدي مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة-
انتقل الى: