منتديات كلية التربية بالعريش
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات كلية التربية بالعريش

المشرف العام : حمادة لاشين
 
الرئيسيةPortailأحدث الصورالتسجيلدخول
كل عام وأنتم بخير بمناسبة عيد الأضحي المبارك أعادة الله علينا وعليكم وعلي الأمة العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات

 

 نصائح لمعلم الغد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
me

me


عدد المساهمات : 302
تاريخ التسجيل : 19/10/2008
العمر : 32

نصائح لمعلم الغد Empty
مُساهمةموضوع: نصائح لمعلم الغد   نصائح لمعلم الغد Icon_minitimeالإثنين نوفمبر 24, 2008 9:19 pm

نصائح صينية لتجنب غضبك
تهمُّ المعلّمين والآباء من ذوي النفوس السريعة الغضب
طبعاً الأمر ينطبق على سيداتنا ومعلماتنا
وطلابنا الأعزاء أصحاب الغضب المتطاير



من المعروف عن الصينيين أنهم يميلون إلى الحكمة ويدخلون إلى النفس البشرية اعترافاً منهم بأن الروح والجسد كيان واحد.
إليك بعض النصائح التي قد تساعدك على التحكم بغضبك...


اكتب ما يعتمل في صدرك
كلما شعرت بالغضب، قوم بكتابة مشاعرك وما هو الأمر الذي دفعك إلى هذا الشعور.

لا تكبت مشاعرك
إذا شعرت برغبة في الصراخ أو البكاء لا تحاول منع نفسك ولكن احرص على أن تكون لوحدك حتى لا يرى الآخرون لحظات ضعفك.

تكلم بصراحة
من المهم عندما تكون غاضباً أن تطور أسلوبك الخاص في التعامل مع الغضب، بهذه الطريقة بدل أن توجه غضبك إلى الأشخاص المحيطين بك فإنك تتعلم أن تفرغ هذه الشحنات السلبية في الاتجاهات الصحيحة.

تحمل مسؤولية أخطائك
عليك أن تدرك أن المشكلة بحاجة إلى شخصين لكي تحدث لهذا لا تغفل حقيقة أنك قد تكون المخطئ واحرص على سماع وجهه النظر المقابلة أو نصائح المقربين منك.

اعرف نفسك
حاول الإلمام بالأمور التي تدفعك إلى الغضب، وفي المرة القادمة ستكون أقدر على تجنب الغضب عن طريق استعدادك المسبق لهذه المواقف.

تعلم التسامح
حاول التجاوز عن الأخطاء والمضي قُدُمأ في حياتك لأنك لن تستطيع متابعة حياتك طالما بقيت حبيس الغضب والرغبة في الانتقام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نصائح لمعلم الغد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلية التربية بالعريش :: منتديات الأدب واللغة :: منتدى علوم اللغه النحو والصرف والعروض-
انتقل الى: